الرئيسية مواقع ذات صلة حق الحصول على معلومة الشكوى و الاقتراحات الخط الساخن أسئلة متكررة خارطة الموقع بريد الموظفين Image Image Image
-
+

الخطة الاستراتيجية​

​​بعد مرﻭﺭ ستة وثلاثون عاما على إنشاء ﻭﺯﺍﺭﺓ العمل كان  لا بد من إعادة النظر ودارسة آليات عمل الوازرة وتطوير أداؤها ﻭذلك بانتهاج التخطيط الاستراتيجي كوسيلة  ﻭﺃﺩﺍﺓ لتحقيق ما كلفت به ﺍلوﺯﺍﺭﺓ من  هذا القطاع الذي يضم بين جوانبه جميع المواطنين ، تخطيط توجيه ﻭإشراﻑ على قطاع سوق العمل الأردنيين القادرين على العمل، بغض النظر عن أعمارهم أجناسهم ﻭ​ألوانهم ﻭﺩيانتهم.

تزامن اتخاذ ﺍلوﺯﺍﺭﺓ قاررها الداخلي بانتهاج التخطيط الاستراتيجي نهجا لها مع رؤية الحكومة واستراتجياتها المعلنة حول البطالة والتحديات التي يواجهها سوق العمل الأردني في ظل التغييرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية الحاصلة على المستوى الدولي والمحلي وما ارفقها من وضع السياسات والمبادرات لمعالجة هذه الظاهرة المتأصلة في المجتمعات العربية  "ظاهرة (2011- 2020 ) والاستراتيجيات للفترة الفقر والبطالة".

وقد تم بناء هذه الخطة وفق منهجية واضحة من خلال التعاون والتشارك بين جميع المديريات العاملة في الوازرة،  وسوف تقوم الوازرة بالسعي على  ترجمة وتطبيق هذه الخطة على أرض الواقع بكل كفاءة وفاعلية للوصول إلى تحقيق رؤيتها وبما يتماشى ويتوافق مع رسالتها.

وايمانا منا بأن التخطيط عملية ديناميكية ومستمرة فإن إعداد هذه الخطة ما هو إلا الخطوة الأولى على طريق تنفيذها والاستمرار  في متابعة تقييمها مواكبة للمستجدات الحاصلة في مجتمعنا لذا فليكن شعارنا  "  معا ." ومعا  نسعى لتحقيق الأهداف المنشودة ، معا  ننفذ ،نخطط نسأل ﺍﷲ ﺃﻥ يوفقنا جميعا لبناء هذا ﺍلوطن الغالي في ظل حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبداﷲ الثاني بن الحسين. ​​

 
   
2016-2013 2021-2017
   

" وسعيا لتعزيز أطر التعاون المشترك ورغبة وزارة العمل بمعرفة آرائكم واقترحاتكم بهدف تحسين وتطوير الشراكة بيننا وبينكم وتحسين تقديم الخدمات بما يحقق أهداف الوزارة واحتياجاتكم. نرفق لكم طيا مسودة الخطة الإستراتيجية للوزارة (2017-2021) للإطلاع وتزويدنا بمقترحاتكم عبر الإيميل الإلكتروني م. مي عليان (mai.alian@mol.gov.jo) لغاية 2017/6/11."