الرئيسية مواقع ذات صلة حق الحصول على معلومة الشكوى و الاقتراحات الخط الساخن أسئلة متكررة خارطة الموقع بريد الموظفين Image Image Image
-
+
English

افتتاح مصنع للالبسة بالاغوار الشمالية يوفر 700 فرصة عمل

الاغوار الشمالية - الاول من ايار - افتتح وزير العمل سمير مراد في منطقة ازمالية في الاغوار الشمالية اليوم الاربعاء فرعا انتاجيا جديدا، مصنعا، لشركة الازياء التقليدية لصناعة الالبسة يوفر 700 فرصة عمل لابناء وبنات المنطقة.

وقال مراد خلال حفل الافتتاح ان قطاع العمل والعمل حظى ولا زال باهتمامات جلالة الملك ودعم جلالته وبالرعاية الهاشمية المستمرة للعامل الاردني الذي كان ولا زال محط تقدير وثقة جلالة الملك في كل خطابات ورسائل جلالته الى عمال الوطن.

واكد ان الدعوات الملكية السامية تتمحور حول تحسين الظروف المعيشية للعمال وتوفير البرامج التدريبية المتطورة لهم من خلال مؤسسة التدريب المهني والشركة الوطنية للتشغيل والتدريب الى جانب توفير الحماية الاجتماعية للعمال فضلا عن توجيهات جلالته للحكومة باعداد برامج وطنية تدرس احتياجات سوق العمل وتسلح العامل الاردني بلغة عملية عصرية وتكسبه مهارات نوعية تتناسب واالتطورات التكنولوجية.

وقال ان عمال الوطن الذين نحتفل بعيدهم ونقدر لهم عطاءاتهم يمثلون اهم قلاع البناء والتنمية التي يعتمد عليها الوطن ولهم منا في عيدهم اجمل التحايا املين منهم الاستمرار في بذل مزيد من الجهود للنهوض بالوطن.

بدوره اكد متصرف اللواء ركان القاضي اهمية المصنع الذي جاء بشراكة بين الاستثمار الاجنبي وبلدية طبقة فحل داعيا الى اقامة مصانع اخرى في اللواء تسهم في التنمية وتوفر فرص عمل للمواطنينالى ذلك بين ممثل المستثمر خالد ابوزيد ان بدايات استثمار الشركة في المملكة تعود الى 18 عاما مثمنا جهود كل الجهات التي اسهمت في اقامة وتشغيل المصنع.

يشار الى انه تم لغاية اليوم انشاء 23 فرعا انتاجيا تعمل على تشغيل 6423 عاملا وعاملة وهناك ثمانية فروع قيد الانشاء تستهدف تشغيل 2980 عاملا وعاملة منها ستة فروع تم الانتهاء من انشاء وتجهيز مواقعها تستهدف تشغيل 1600 عامل وعاملة سيتم البدء بتشغيلها خلال العام الحالي وهناك 12 فرعا قيد الاجراء تستهدف تشغيل 2700 والعمل جار لانشاء 13 فرعا لتشغيل 3900 بعد التنسيق مع المستثمرين الراغبين بالاستثمار ليصل اجمالي عدد الفروع الى 56 تشغل نحو 17050 عاملا وعاملة. (بترا)