الرئيسية مواقع ذات صلة حق الحصول على معلومة الشكوى و الاقتراحات الخط الساخن أسئلة متكررة خارطة الموقع بريد الموظفين Image Image Image
-
+
English

تخريج عدد من الدورات المهنية في لواء الكورة

رعى وزير العمل سمير سعيد مراد اليوم الأربعاء حفل تخريج عدد من الدورات المهنية التي تم عقدها من خلال مديرية تدريب مهني/إقليم وادي الأردن بالتعاون مع عدد من الجمعيات ضمن مشروع تدريب الباحثين عن العمل "قدره" الممول من الوكالة الالمانية للتعاون الدولي (GIZ) .

وقال مراد خلال حفل التخريج الذي تم تنظيمه في لواء الكورة/صالة مدرسة دير ابي سعيد الشاملة للإناث,بحضور النائب الدكتور عيسى الخشاشنة , ان تلك البرامج تهدف الى تمكين الشباب والشابات الأردنيات وتأهيلهم وزيادة كفاءتهم , وجاءت لكي تتوائم مؤهلاتهم مع متطلبات سوق العمل المحلي ,مما سينعكس إيجابا على زيادة الانتاجية

وأكد مراد جدية الحكومة وإلتزامها بتنفيذ مخرجات الإستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية , التي من أهدافها النهوض بمستوى التدريب والتعليم المهني والتقني لتحقيق زيادة كبيرة في أعداد الشباب ممن يمتلكون المهارات الفنية والتقنية المتوافقة مع احتياجات سوق العمل وخفض معدلات البطالة  بإعتبار ان قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني يعتبر من أهم أدوات التنمية الإقتصادية والبشرية , وهو عماد إعداد الشباب وتأهيلهم لتلبية إحتياجات سوق العمل ، لرفع كفاءتهم ومواكبة التطورات التكنولوجية.

وثمن مراد عاليا جهود القائمين على هذا البرامج الرامية  الى بناء قدرات وكفاءات الشابات, وتزويدهم  بالمهارات  العملية  والفنية  في عدد من المهن الحرفية  للحصول على فرص أفضل.

من جهته اكد النائب الدكتور عيسى الخشاشنه اهمية التدريب المهني والتقني للشباب باعتبارة سلاح مهم يؤهلهم لدخول سوق العمل ،مؤكدا ان النية تتجه قريبا لانشاء كلية تقنيه في اللواء للمساهمة في تدريب وتمكين الشباب تقنيا وتهيئتهم لسوق العمل الوطني والاقليمي.

وقال المهندس ضياء المنسي مدير اقليم وادي الاردن/مؤسسة التدريب المهني ان المديرية تتابع التدريب المهني من منطقة المخيبه شمالا وحتى الغور الصافي جنوبا بالاضافة الى لواء الكورة والوسطية ، وان التعاون مستمر مع الجمعيات التعاونية لدراسة احتياجات سوق العمل في اللواء ومن ثم تصميم برامج تدريبية يحتاجها السوق.

وفي كلمة لممثلي المجتمع المحلي اكدوا فيها اهمية التدريب المهني في تأهيل الشباب الاردني لدخول سوق العمل .

واثنى متصرف اللواء السيد فيصل سميرات المساعيد على جهود وزارة العمل ومؤسسة التدريب المهني لعقدهم هذه الدورات المتخصصة التي ستسهم في تزويدهم بالمهارات اللازمة في السوق الوطني.

يشار الى انه من خلال  مشروع تدريب الباحثين عن العمل "قدره" الممول من الوكالة الالمانية للتعاون الدولي (GIZ) بالشراكة والتعاون الوثيق مع وزارة العمل الاردنية ومؤسسة التدريب المهني وعدد من الشركاء المحليين تم تدريب وتأهيل 171 باحث عن عمل ضمن 9 دورات مهنية مختلفة.

وكان وزير العمل قد تفقد خلال زيارته لواء الكورة الفرع الانتاجي في اللواء(مصنع العرين) لصناعة الالبسة وجال في المصنع الذي يعمل على تشغيل المئات من اهالي المنطقة وخصوصا الاناث واطمئن على سير عمل المصنع واستمع الى ملاحظات العاملين فيه، كما جال في الروضة المخصصة لابناء العاملات والتي سهلت عليهن دخول سوق العمل