الرئيسية مواقع ذات صلة حق الحصول على معلومة الشكوى و الاقتراحات الخط الساخن أسئلة متكررة خارطة الموقع بريد الموظفين Image Image Image
-
+

وزير العمل: الحوار الثلاثي يحقق علاقات عمل مستمرة

قال وزير العمل سمير سعيد مراد ان وزارة العمل تدعم الحوار الثلاثي بين أطراف الإنتاج الثلاث وتعتبره ضمن اولوياتها في العمل خلال أي نزاع عمالي.

واكد مراد اهمية المفاوضات الجماعية وايجاد علاقات عمل مستقرة دون تحيز لأي طرف؛ جاء ذلك خلال زيارته الى محطة حاويات العقبه ولقاءه المدير التنفيذي للشركة ستيفن يوغالينغم وعدد من المدراء  بحضور  نائب رئيس النقابة العامة للعاملين في الموانيء والتخليص محمود منصور ادبيس وعدد من اعضاء النقابة امس السبت.

ولفت مراد ان وزارة العمل تابعت عن قرب موضوع المفاوضات المباشرة بين جميع الأطراف لتقريب وجهات النظر داعياً جميع الأطراف للوصول الى حلول منطقية تضمن حماية حقوق العمال ورعاية مصالح الشركة.

 

وشدد مراد على الحرص المشترك لإستمرارية التطوير والنهوض بالعمل في مؤسسات الدولة بغية تنمية ورفد الاقتصاد الوطني، معرباً عن إعتزازه بالحوار البناء الذي يجري بين جميع الأطراف للوصول الى ارضيات مشتركة  ، شاكرا الجميع للجهود المبذولة متأملاً ان يصل الاطراف الى حلول مثمرة مع بداية الشهر القادم.

 فيما ثمن مدير عام الشركة ونائب رئيس النقابة جهود وزير العمل ومجلس التوفيق  لتقريب وجهات النظر من اجل حل الازمة بين الشركة والنقابة، معربين عن ارتياحهم للإجراءات التي تتم من خلال المفاوضات المباشرة برعاية وزارة العمل.

وكان مراد قد زار محطة حاويات العقبة بعد حضوره جانب من المؤتمر الخامس عشر للنقل واللوجستيات الذي أختتم أعماله يوم الخميس الماضي ، وإستمع الى ايجاز عن طبيعة عمل المحطة  وانجازاتها ، وثمن مراد حرص الشركة على تشغيل الأردنيين في مختلف المواقع والمناصب حيث بلغ عددهم (١٠٠٠) موظف من أصل ١٠٠٤  موظف .

وزار مراد ايضا ميناء العقبة الجديد وجال في مرافقه واستمع الى ايجاز من مدير دائرة العمليات .