دليل خدمات التفتيش

اسم الخدمة

تصديق عقود العمل للأردنيين

شروط تقديم الخدمة

حضور العامل وصاحب العمل أو المفوض عنه بموجب وثيقة رسمية تثبت ذلك

الوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة

الوثيقة

الدائرة

شكل الوثيقة

  1. أية وثيقة إثبات شخصية تحمل الرقم الوطني لطرفي العقد.

دائرة الأحوال المدنية/ طالب الخدمة

اثبات شخصية

  1. نسختين أصليتين من العقد.

طالب الخدمة

نسخ العقد

  1. صورة عن رخصة المهن أو السجل التجاري للمؤسسة.

أمانة عمان/ وزارة الصناعة والتجارة

صورة من خلال مقدم الطلب

  1. في حالة التعاقد الشخصي (سائق،حارس، مدبر منزل....) يكتفي  بالإثبات الشخصي (السائق/ رخصة السواقة).

طالب الخدمة

اثبات شخصي

  1. حضور الطرفين شخصياً أو المفوض مصادقاً عليه بنكياً

-

-

إجراءات تقديم الخدمة

  1. تقديم العقود والوثائق اللازمة لمديريات التفتيش أو قسم التفتيش في مديرية العمل بحسب موقع المؤسسة المصدرة للعقد.
  1. تدقيق العقود والمرفقات لبيان مدى انسجامها مع قانون العمل.
  1. في حال وجود أي مخالفة للقانون يطلب من طالب الخدمة تعديل العقود وتوقيعها من قبل أطراف العقد.
  1. في حال انطباق محتوى العقد مع القانون يتم توقيع العقد أمام المفتش ومصادقة المفتش على ذلك.
  1. تثبيت طابع واردات بالقيمة المطلوبة بحسب كل عقد.
  1. يتم تسجيل العقد في السجل الخاص بذلك.
  1. ختم العقد في ديوان المديرية.
  1. مصادقة مفتش العمل على العقود.
  1. استلام العقود من قبل طالب الخدمة.

الزمن المستغرق لتقديم الخدمة

(15) دقائق في حال اكتمال جميع الأوراق

المؤسسات الشريكة

لا يوجد

قيمة الرسوم

طوابع(0.003%) من قيمة العقد المثبت للنسخة الأولى بالإضافة إلى (5) دنانير للنسخة الإضافية

مكان تقديم الخدمة

 لا مركزي

الفروع المقدمة للخدمة

مديريات العمل/ قسم التفتيش، ومديريات التفتيش حسب موقع المؤسسة المصدرة العقد

 
 

كيف تقيم محتوى الصفحة؟