دليل خدمات التفتيش

اسم الخدمة

الشكاوى العمالية الفردية

شروط تقديم الخدمة

  1. علاقة عمل قائمة بين صاحب العمل والعامل (على رأس عمله).
  2. محتوى الشكوى متعلق بأحكام قانون العمل.
  3. مراعاة الشكاوي السرية.

الوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة

الوثيقة

الدائرة

شكل الوثيقة

  1. وثيقة إثبات شخصية تحمل الرقم الوطني.

دائرة الأحوال المدنية

هوية أحوال

  1. وثيقة إثبات العلاقة (التعاقد بين الطرفين).إن وجدت

العامل (عقد العمل)

عقد العمل

  1. تصريح العمل لغير الأردني إن وجد.

رب العمل

تصريح العمل

إجراءات تقديم الخدمة

  1. يتم استقبال الشكوى بجميع طرق الاتصال (مقابلات/ هاتف/ واتس/ عبر الخط الساخن / الموقع الالكتروني للوزارة)
  1. شرح وبيان الأوجه القانونية من قبل المفتش للمشتكي، وفي حال وقوع الشكوى ضمن صلاحيات الوزارة تتم إحالة الشكوى إلى المديرية المعنية. 
  1. توثيق الشكوى على نظام الشكاوي.
  1. إدخال وتسجيل الشكوى على نظام إدارة الشكاوي الخاص بقسم الشكاوي، ومن ثم تحويل الشكوى إلى المديرية المعنية.
  1. زيارة المؤسسة ميدانياً من قبل مفتشي العمل والوقوف على حيثيات الشكوى واتخاذ الإجراء القانوني اللازم.
  1. إعداد تقرير بالنتائج ورفعه إلى مدير المديرية ومن ثم رفعه إلى قسم الشكاوي/ مركز الوزارة.
  1. إدخال الردود الميدانية على نفس البيانات التي تم تسجيلها على نظام الشكاوي/ مركز الوزارة.
  1. إعلام المشتكي بنتيجة الشكوى عن طريق المديرية المعنية وتوجيهه وحفظ الشكوى في ملف الشكاوي.

الزمن المستغرق لتقديم الخدمة

15 دقيقه ( تلقي الشكوي )

 24 ساعة – أسبوع  حسب طبيعة الشكوى ( حل الشكوى)

المؤسسات الشريكة

 لا يوجد

قيمة الرسوم

 لا يوجد

مكان تقديم الخدمة

  مركزي  /  لا مركزي

الفروع المقدمة للخدمة

مديريات التفتيش في العاصمة ومديريات العمل/ قسم التفتيش في محافظات المملكة حسب موقع المؤسسة

• مديرية التفتيش المركزي (قسم الشكاوي-الخط الساخن) على الأرقام التالية: (080022208)(0796580666)(0777580666) (0785602666)

 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كيف تقيم محتوى الصفحة؟